استثمراستثمر في البحث والالتزام

فيضانات الإمارات تسبب خسائر اقتصادية كبيرة

فيضانات الإمارات تسبب خسائر اقتصادية كبيرة
نوع الخبر

فيضانات الإمارات تسبب خسائر اقتصادية كبيرة, الأحوال الجوية السيئة في الإمارات, بما في ذلك الأمطار الغزيرة والعواصف, تؤثر بشكل ملحوظ على القطاع الخاص, مما يؤدي إلى اتخاذ تدابير مثل العمل عن بُعد لضمان سلامة العمال واستمرار الأعمال. وفقًا للتوجيهات الصادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين, تُطلب من الشركات اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على السلامة خلال هذه الأحوال الجوية المتقلبة.

القطاعات التي تأثرت بشكل خاص تشمل النقل والخدمات اللوجستية, حيث يُمكن أن تؤدي الطرق المبللة والمغلقة إلى تأخيرات كبيرة وصعوبات في توزيع السلع والخدمات. كما أن قطاع البناء والأعمال الخارجية يواجه تحديات كبيرة بسبب ضرورة تعليق الأعمال أو تطبيق تدابير أمان إضافية لحماية العمال.

اقتصاديًا, يمكن أن تؤدي هذه الاضطرابات إلى خسائر في الإنتاجية وزيادة التكاليف التشغيلية, وهو ما يؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي للقطاع الخاص والاقتصاد الوطني ككل. تُعد الاستجابة السريعة والفعّالة للأحوال الجوية الشديدة عنصرًا حيويًا لتقليل الأضرار وضمان استمرار الأعمال بأقل قدر من الانقطاع.

حتى الآن, لم يتم تقديم تقديرات رسمية للخسائر الاقتصادية الناتجة عن الأحوال الجوية السيئة في الإمارات لعام 2024. ومع ذلك, تشير التقارير إلى تأثيرات كبيرة, مثل الفيضانات التي شهدتها دبي وأضرارًا بالبنية التحتية مثل المطارات والطرق, مما يشير إلى أن الخسائر قد تكون كبيرة

Submitted on
نشر الخبر يوم الجمعة, 03/05/2024 - 11:51