استثمراستثمر في البحث والالتزام

أسعار الذهب تتألق وسط تقلبات اقتصادية وتوقعات بتيسير نقدي!

أسعار الذهب تتألق وسط تقلبات اقتصادية وتوقعات بتيسير نقدي
نوع الخبر

أسعار الذهب تتألق وسط تقلبات اقتصادية وتوقعات بتيسير نقدي!, في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة بالولايات المتحدة, شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً نتيجة للمؤشرات الاقتصادية المتناقضة. الذهب, الذي يُعتبر من المعادن النفيسة, كان له استجابة إيجابية تجاه التوقعات المتفائلة بأن الاقتصاد الأمريكي قد يشهد هبوطاً سلساً في حين أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يسعى لمواجهة التضخم العالي.

بدأ الأسبوع بانخفاض في سعر الذهب بنسبة 0.4%, لكنه سرعان ما استعاد قوته بعد تراجعاته المتتالية في الأسبوع السابق. المستثمرون يلقون نظرة دقيقة على بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت دون التوقعات, مما يضيف دلائل على تباطؤ الاقتصاد بشكل تدريجي, ويسهم في تخفيف المخاوف من مواجهة فترة صعبة تتميز بالتضخم المرتفع وتباطؤ النمو.

أوستان غولسبي, رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو, أكد يوم الجمعة أن التقارير القادمة قد تُسهم في تعزيز فكرة التيسير النقدي خلال هذا العام, حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة يُعتبر عاملاً سلبياً للمعادن الثمينة التي لا تدر عائداً.

على الرغم من التفاؤل الحذر بشأن الوضع الاقتصادي, انخفض الطلب على الذهب كملاذ آمن. ومع تنامي الأدلة على استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط, تراجعت جاذبية السبائك. لكن, وعلى الرغم من هذه التحديات, سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً بنحو 12% هذا العام, محققاً أعلى مستوياته في التاريخ خلال أبريل, بدعم من مشتريات البنوك المركزية القوية والطلب المتزايد من الأسواق الآسيوية, بالإضافة إلى النزاعات الدائرة في أوكرانيا والشرق الأوسط التي تعزز الطلب على الملاذات الآمنة.

Submitted on
نشر الخبر يوم الاثنين, 06/05/2024 - 10:37
الكلمات المفتاحية

مواضيع ذات صلة

تاريخ النشر: 24/05/2024
كم من الأطنان تشتري إنفيديا وإنتل سنويًا من الذهب؟ في الآونة الأخيرة, شهدت صناعة التكنولوجيا تحولًا ملحوظًا, حيث زادت شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل إنفيديا وإنتل من مشترياتها من الذهب بكميات كبيرة.
تاريخ النشر: 17/05/2024
شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة، مدفوعة بمجموعة من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية التي ساهمت في زيادة الطلب على هذا المعدن الثمين
تاريخ النشر: 03/05/2024
سعر الذهب يرتفع 12.67% في 2024 رغم التذبذبات , وتظهر بيانات الأداء السنوي أن سعر الذهب كان قد بدأ العام بأداء متواضع حيث انخفض بنسبة 0.99% في يناير 2024 مع سعر أقل بلغ 2004.69 دولار للأوقية.
تاريخ النشر: 01/05/2024
تقلبات أسعار الذهب بين الانخفاض الحاد والارتفاع القياسي, أسعار الذهب تشهد تحولات كبيرة في الأسواق العالمية, مع مرور الأيام تتجه هذه الأسعار للتذبذب ما بين الارتفاع القياسي والانخفاض الملحوظ