استثمراستثمر في البحث والالتزام

تقلبات أسعار الذهب بين الانخفاض الحاد والارتفاع القياسي

تقلبات أسعار الذهب بين الانخفاض الحاد والارتفاع القياسي
نوع الخبر

تقلبات أسعار الذهب بين الانخفاض الحاد والارتفاع القياسي, أسعار الذهب تشهد تحولات كبيرة في الأسواق العالمية, مع مرور الأيام تتجه هذه الأسعار للتذبذب ما بين الارتفاع القياسي والانخفاض الملحوظ. خلال الأشهر الأخيرة, واجهت أسعار الذهب انخفاضات حادة حيث خسر الذهب حوالي 80 دولارًا من قيمته في جلسة واحدة ( سعر الذهب مقابل الدولار ), في الوقت الذي استقر فيه مؤشر الدولار, مما يدل على تأثير العوامل الاقتصادية الكلية على تسعير الذهب.

وعلى الجانب الآخر, بدأ الذهب يستعيد بعضًا من قوته السوقية بعد توقعات بأن الاحتياطي الفدرالي قد يخفف من سياسته النقدية في العام الجاري, ما يعزز من جاذبية الذهب كاستثمار بديل عند انخفاض أسعار الفائدة. يعتبر الذهب استثمارًا جذابًا في أوقات الغموض الاقتصادي والتوترات الجيوسياسية نظرًا لتاريخه كملاذ آمن, وهو ما يزيد الطلب عليه في الأسواق العالمية.

تتمثل العوامل الأخرى التي تؤثر على أسعار الذهب في تراجع عوائد السندات الذي يخفض تكلفة الفرصة البديلة لاستثمارات الذهب, الذي لا يدر عائدًا, لكنه يعتبر وسيلة فعالة للحماية من المخاطر وتحقيق أرباح من خلال المضاربات. وتزيد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط من جاذبية الذهب, حيث يعمل كحاجز ضد الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

مع استمرار الوضع الاقتصادي العالمي في التغير, يظل الذهب عنصرًا أساسيًا في محافظ الاستثمار العالمية, ويتوقع الكثيرون أن يستمر في لعب دوره كملاذ آمن في الأوقات الغامضة التي قد تشهدها الأسواق في المستقبل.

Submitted on
نشر الخبر يوم الأربعاء, 01/05/2024 - 10:21
الكلمات المفتاحية

مواضيع ذات صلة

تاريخ النشر: 24/05/2024
كم من الأطنان تشتري إنفيديا وإنتل سنويًا من الذهب؟ في الآونة الأخيرة, شهدت صناعة التكنولوجيا تحولًا ملحوظًا, حيث زادت شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل إنفيديا وإنتل من مشترياتها من الذهب بكميات كبيرة.
تاريخ النشر: 17/05/2024
شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة، مدفوعة بمجموعة من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية التي ساهمت في زيادة الطلب على هذا المعدن الثمين
تاريخ النشر: 06/05/2024
أسعار الذهب تتألق وسط تقلبات اقتصادية وتوقعات بتيسير نقدي!, في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة بالولايات المتحدة, شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً نتيجة للمؤشرات الاقتصادية المتناقضة. الذهب, الذي يُعتبر من المعادن النفيسة, كان له استجابة إيجابية تجاه التوقعات المتفائلة بأن الاقتصاد الأمريكي
تاريخ النشر: 03/05/2024
سعر الذهب يرتفع 12.67% في 2024 رغم التذبذبات , وتظهر بيانات الأداء السنوي أن سعر الذهب كان قد بدأ العام بأداء متواضع حيث انخفض بنسبة 0.99% في يناير 2024 مع سعر أقل بلغ 2004.69 دولار للأوقية.