استثمراستثمر في البحث والالتزام

ما هو سهم انفيديا؟

ما هو سهم انفيديا؟
نوع المقال

سهم NVIDIA هو رمز سهم شركة انفيديا NVIDIA Corporation وهي شركة تقنية أمريكية رائدة في مجال تصميم وتطوير وتصنيع وبيع وحدات معالجة الرسومات (GPUs) ومعالجات الحوسبة المرئية ومنتجات ذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء.

تأسست NVIDIA في عام 1993 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية. منتجات NVIDIA تُستخدم بشكل واسع في العديد من الصناعات، بما في ذلك الألعاب الإلكترونية، والحوسبة العلمية، والذكاء الاصطناعي، والسيارات الذاتية القيادة، وأجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة، وأجهزة التلفاز والأجهزة الأخرى التي تحتاج إلى معالجة رسومات عالية الأداء.

يعد سهم NVIDIA واحدًا من الأسهم الشهيرة والمرغوبة في سوق الأوراق المالية، وتجذب شركة NVIDIA اهتمام المستثمرين بفضل تطور تقنياتها وتوسعها في الصناعات المختلفة. إذا كنت ترغب في استثمار في سهم NVIDIA أو أي سهم آخر، يجب أن تكون على دراية بالمخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأسهم والتحقق من أهدافك المالية وتحمل المخاطرة قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ما هي سلع انفيديا؟

سلع NVIDIA تتعلق بالمنتجات التي تنتجها شركة NVIDIA Corporation. تُعتبر NVIDIA شركة رائدة في مجال تصميم وتصنيع وحدات معالجة الرسومات (GPUs) ومعالجات الحوسبة المرئية ومنتجات ذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء. إليك بعض سلع NVIDIA الأكثر شهرة واستخدامًا:

وحدات معالجة الرسومات (GPUs): تعتبر وحدات معالجة الرسومات منتجات NVIDIA الأساسية. تستخدم هذه الوحدات في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وأجهزة الألعاب لتحسين الأداء الرسومي والتصويري.

بطاقات الرسومات: تنتج NVIDIA بطاقات رسومات خاصة تُدعى ببطاقات الجرافيك، والتي تستخدم في تحسين أداء الرسومات وتشغيل الألعاب والتطبيقات عالية الأداء.

منتجات ذكاء الاصطناعي والحوسبة المرئية: تعتمد العديد من الصناعات، مثل السيارات ذاتية القيادة والطبية والتصنيع وغيرها، على منتجات NVIDIA في مجال ذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والحوسبة المرئية لتحسين الأداء والتحليل.

نظام DGX ومراكز بيانات: توفر NVIDIA نظام DGX المتكامل لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء، بالإضافة إلى منتجات متخصصة لمراكز البيانات والحوسبة عالية الأداء.

يجب ملاحظة أن هذه ليست قائمة شاملة لجميع سلع NVIDIA، حيث توفر الشركة مجموعة واسعة من المنتجات التي تستخدم في مختلف الصناعات والتطبيقات. يمكن للمستثمرين أو المهتمين بشراء منتجات NVIDIA التحقق من موقع الشركة الرسمي للحصول على مزيد من التفاصيل حول المنتجات الحالية والمستقبلية التي تُقدمها الشركة.

استثمار في سهم انفيديا العقود مقابل الفرقات؟

يعتبر استثمار في سهم NVIDIA عقود مقابل الفروقات (CFDs) أحد الأساليب الممكنة للاستفادة من حركة أسعار سهم NVIDIA دون أن تكون بحوزة السهم الفعلي. يُعتبر CFD أداة مالية مشتقة تسمح للمستثمر بالتداول على فروق سعر الأصول بين سعر الدخول والخروج من الصفقة.

الاستثمار في CFDs يتضمن بعض المميزات والمخاطر التي يجب أن يكون المستثمر على علم بها:

المميزات:

رافعة مالية: تسمح العقود بالتداول بمبالغ أكبر مما تمتلكه بالفعل، مما يسمح لك بتحقيق ربح أعلى بالمقارنة بالاستثمار المباشر.
تنوع الاستثمار: يمكنك التداول في اتجاه ارتفاع أو انخفاض أسعار السهم.
المخاطر:

الرافعة المالية: على الرغم من فرص الربح الكبيرة، إلا أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من خسائرك بنفس القدر.
عدم حقيقة الملكية: عند التداول بالعقود، فأنت لا تمتلك السهم الفعلي، وبالتالي لن تحصل على حقوق المساهمين مثل توزيعات الأرباح.
يجب على المستثمر أن يكون على دراية بالمخاطر وأن يقرأ ويفهم الشروط والأحكام المتعلقة بتداول CFDs لدى الوسيط المالي الذي يتعامل معه. من الضروري أن يكون لديك معرفة جيدة بسوق التداول والتحليل الفني لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.

بشكل عام، تداول العقود مقابل الفروقات يعتبر أداة مالية متقدمة ويحتاج إلى فهم واعٍ للمخاطر والفوائد المرتبطة بها. يُنصح بالتدرب والتعلم والاستفسار قبل الشروع في التداول بهذه الأداة.

الفرق بين سهم انفيديا وسهم انفيديا في عقود الفرقات؟

الفرق بين سهم NVIDIA (أي شراء السهم الفعلي) وسهم NVIDIA في عقود الفرقات (CFDs) يكمن في طبيعة الاستثمار وكيفية التداول. دعنا نوضح الفروق الرئيسية:

الطبيعة الفعلية للسهم:
سهم NVIDIA: عند شراء سهم NVIDIA، فأنت تمتلك جزءًا من الشركة بالفعل وتصبح مساهمًا في أصولها وأرباحها. يمكنك أن تمتلك السهم لفترة طويلة، وتحصل على حقوق التصويت والمشاركة في اجتماعات المساهمين.

سهم NVIDIA في عقود الفرقات: في هذه الحالة، أنت لا تمتلك السهم الفعلي، بل تتداول على الفروقات في أسعار سهم NVIDIA بين الوقت الذي تفتح فيه الصفقة والوقت الذي تغلق فيه. يتيح لك ذلك الفرصة للاستفادة من تقلبات أسعار السهم دون حاجة لامتلاكه بالفعل.

الملكية والحقوق:
سهم NVIDIA: بالمقابل، عندما تمتلك السهم الفعلي، فأنت تكون مالكًا للجزء النسبي من الشركة وتحظى بحقوق المساهمين الكاملة، مثل توزيعات الأرباح (إن وجدت) وحق التصويت في القرارات الهامة للشركة.

سهم NVIDIA في عقود الفرقات: هنا، لا تمتلك الحقوق ذات الصلة بالملكية، بما في ذلك التصويت أو حق الحصول على توزيعات الأرباح، لأنك لست مالكًا للسهم الفعلي.

التوجيه الاستثماري:
سهم NVIDIA: استثمار طويل الأجل. يمكنك الاستثمار في الشركة والاحتفاظ بالسهم لفترة طويلة على أمل زيادة قيمته وتحقيق عائد استثماري.

سهم NVIDIA في عقود الفرقات: التداول القصير الأجل. يمكنك التداول بسهم NVIDIA في عقود الفرقات على فترات قصيرة ومن خلال الاستفادة من تقلبات سعر السهم دون أن تكون بحوزته لفترة طويلة.

يجب أن تتأكد من فهم الفروق الواردة أعلاه قبل الشروع في أي نوع من أنواع الاستثمار، ويُنصح دائمًا بالتشاور مع مستشار مالي محترف قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

كيف استثمر في سهم انفيديا؟

للاستثمار في سهم NVIDIA، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

فتح حساب وساطة: قم بفتح حساب استثماري لدى وسيط موثوق. يجب أن تختار وسيطًا مرخصًا وموثوقًا به للتداول.

إيداع الأموال: بعد فتح الحساب، قم بإيداع المبلغ الذي ترغب في الاستثمار به في سهم NVIDIA.

البحث والتحليل: قبل اتخاذ قرار الاستثمار، قم بإجراء البحث والتحليل للتعرف على أداء NVIDIA، والتوجه الاقتصادي والتقني العام، والعوامل التي قد تؤثر على سعر السهم في المستقبل.

تحديد الاستراتيجية: حدد استراتيجية الاستثمار التي تناسبك، هل ترغب في الاستثمار طويل الأجل وتحتفظ بالسهم لفترة طويلة، أم تفضل التداول القصير الأجل والاستفادة من تقلبات السعر.

الشراء: بعد اختيار استراتيجية الاستثمار، يمكنك تنفيذ أمر الشراء لشراء أسهم NVIDIA. يمكنك الشراء بالسعر الحالي المتاح على منصة التداول.

متابعة الاستثمار: بعد الشراء، قم بمتابعة أداء السهم والأخبار المتعلقة بالشركة والصناعة للبقاء على اطلاع دائم بتطورات الاستثمار.

Submitted on
نشر المقال يوم الأحد, 30/07/2023 - 00:54

مواضيع ذات صلة

استثمار في سهم NVIDIA دليل مختصر مع التركيز على CFD , إذا كنت تبحث عن فرصة استثمارية مثيرة في عالم التكنولوجيا، فإن سهم NVDA "إنفيديا" (NVIDIA) يعتبر واحدًا من أبرز الخيارات المتاحة
NVIDIA: دينامو الذكاء الاصطناعي تعتبر شركة NVIDIA واحدة من الرواد العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أسهمت بشكل كبير في هذا المجال من خلال تطوير وحدات معالجة الرسومات (GPUs)، التي تُستخدم لتسريع الحسابات اللازمة لتدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي المعقدة.
أسئلة مهمة قبل شراء أسهم NVIDIA, عند شراء أسهم شركة NVIDIA أو أي شركة أخرى، من المهم أن تقوم بإجراء بعض الأبحاث والتحليل لضمان اتخاذ قرار مستنير
هل تتجاوز Nvidia حاجز تريليوني دولار في 2024؟ في عالم الأسواق المالية، تثير أسهم الشركات التكنولوجية الرائدة اهتمام المستثمرين، ومن بين هذه الشركات نجد Nvidia، التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال وحدات معالجة الرسومات (GPUs).