استثمراستثمر في التداول

كم من الأطنان تشتري إنفيديا وإنتل سنويًا من الذهب؟

كم من الأطنان تشتري إنفيديا وإنتل سنويًا من الذهب؟
نوع الخبر

في الآونة الأخيرة, شهدت صناعة التكنولوجيا تحولًا ملحوظًا, حيث زادت شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل إنفيديا وإنتل من مشترياتها من الذهب بكميات كبيرة. هذه الخطوة أثارت العديد من التساؤلات حول الأسباب والدوافع وراء هذا التوجه, وما يمكن أن يكون تأثيره على الصناعة والسوق العالمي.

شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية, مثل إنفيديا وإنتل, تشهد تزايدًا ملحوظًا في طلبها على الذهب بسبب استخدامه في تصنيع الرقائق المتقدمة التي تُستخدم في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وغيرها من التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

تداول الذهب

الكميات المشتراة:

إنفيديا تشتري الذهب

إنفيديا تُعتبر من أكبر الشركات في مجال تصنيع الرقائق المتقدمة. لم تُصرح الشركة بالضبط عن كمية الذهب التي تشتريها سنويًا, ولكن بالنظر إلى توسعها الكبير في إنتاج رقائق الذكاء الاصطناعي والطلب الهائل على منتجاتها مثل H100 وH200, يُقدر أن الشركة تستهلك كميات كبيرة من الذهب لدعم إنتاجها. إنفيديا أعلنت عن زيادة كبيرة في إيرادات مراكز البيانات الخاصة بها, والتي ارتفعت بنسبة 217% لتصل اسهم انفيديا إلى 47.5 مليار دولار في عام 2024.

إنتل تشتري الذهب

إنتل أيضًا تستخدم الذهب في تصنيع معالجاتها, ولكن بشكل أقل مقارنةً بإنفيديا. على الرغم من انخفاض إيراداتها في قطاع مراكز البيانات بنسبة 20% لتصل اسهم انتل إلى 15.5 مليار دولار في عام 2023, إلا أنها تستمر في استثمارها في رقائق الذكاء الاصطناعي ومحاولتها لمواكبة الطلب المتزايد على هذه التكنولوجيا.

 

أسباب شراء الذهب بكميات كبيرة:

1. الطلب المتزايد على الإلكترونيات المتقدمة:
   تشهد صناعة الرقائق الإلكترونية نموًا هائلًا بفضل زيادة الطلب على الأجهزة الذكية, الذكاء الاصطناعي, والسيارات الكهربائية. الذهب يستخدم بشكل واسع في تصنيع الرقائق بفضل خصائصه الفريدة في التوصيل الكهربائي ومقاومة التآكل.

2. خصائص الذهب الفريدة:
   يُعد الذهب من أفضل الموصلات الكهربائية وأكثرها استقرارًا, مما يجعله مثاليًا للاستخدام في التطبيقات الإلكترونية الدقيقة مثل الرقائق والمعالجات. مقاومته العالية للتآكل تضمن عمرًا أطول للرقائق وتحسن من كفاءتها.

3. استقرار الأسعار النسبي:
   رغم تقلبات السوق, يعتبر الذهب استثمارًا آمنًا ومستقرًا على المدى الطويل. هذا الاستقرار يشجع الشركات على الاستثمار فيه لتأمين احتياجاتها من المواد الخام.

تداول الذهب

التأثيرات المحتملة:

1. ارتفاع أسعار الذهب:
   زيادة الطلب من قبل شركات الرقائق أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية. هذا الارتفاع قد يؤثر على تكلفة الإنتاج للأجهزة الإلكترونية, وبالتالي على أسعار المنتجات النهائية للمستهلكين.

2. تحسين الابتكار التكنولوجي:
   الاستثمار الكبير في الذهب يعزز قدرة الشركات على تطوير تقنيات جديدة ومتقدمة, مما يساهم في تحسين جودة المنتجات وزيادة كفاءتها.

3. تأثير على المستثمرين:
   زيادة الطلب على الذهب من قبل شركات التكنولوجيا قد يجذب المزيد من المستثمرين إلى هذا المعدن, مما يعزز من جاذبيته كأصل استثماري آمن.

 

الخلاصة:

يمكن القول إن شراء الذهب بكميات كبيرة من قبل شركات الرقائق الإلكترونية يمثل خطوة استراتيجية تهدف إلى تأمين إمدادات المواد الخام اللازمة لتصنيع الرقائق المتقدمة. هذه الخطوة تعكس الأهمية المتزايدة للذهب في صناعة التكنولوجيا الحديثة ودوره الحيوي في دعم الابتكار والتقدم التقني.

الجمعة, 24/05/2024 - 15:18
الكلمات المفتاحية

مواضيع ذات صلة

تاريخ النشر: 17/05/2024
شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الدولار الأمريكي في الآونة الأخيرة، مدفوعة بمجموعة من العوامل الاقتصادية والجيوسياسية التي ساهمت في زيادة الطلب على هذا المعدن الثمين
تاريخ النشر: 06/05/2024
أسعار الذهب تتألق وسط تقلبات اقتصادية وتوقعات بتيسير نقدي!, في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة بالولايات المتحدة, شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً نتيجة للمؤشرات الاقتصادية المتناقضة. الذهب, الذي يُعتبر من المعادن النفيسة, كان له استجابة إيجابية تجاه التوقعات المتفائلة بأن الاقتصاد الأمريكي
تاريخ النشر: 03/05/2024
سعر الذهب يرتفع 12.67% في 2024 رغم التذبذبات , وتظهر بيانات الأداء السنوي أن سعر الذهب كان قد بدأ العام بأداء متواضع حيث انخفض بنسبة 0.99% في يناير 2024 مع سعر أقل بلغ 2004.69 دولار للأوقية.
تاريخ النشر: 01/05/2024
تقلبات أسعار الذهب بين الانخفاض الحاد والارتفاع القياسي, أسعار الذهب تشهد تحولات كبيرة في الأسواق العالمية, مع مرور الأيام تتجه هذه الأسعار للتذبذب ما بين الارتفاع القياسي والانخفاض الملحوظ