استثمراستثمر في البحث والالتزام

فرص وتحديات أبرز خمس شركات طاقة متجددة

فرص وتحديات أبرز خمس شركات طاقة متجددة
نوع المقال

فرص وتحديات أبرز خمس شركات طاقة متجددة ,تتزايد الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة، وهناك عدة شركات متميزة تبرز في هذا المجال، تُعتبر من بين الأسهم التي تنمو بشكل كبير وقد تمثل فرصًا جذابة للمستثمرين:

  1. NextEra Energy هي أكبر منتج في العالم لطاقة الرياح والشمسية، مع نمو ملحوظ في أرباحها وتعد من أبرز الشركات في مجال الطاقة المتجددة بفضل استثماراتها المستمرة والمدعومة بأحد أفضل الميزانيات العمومية في قطاع المرافق.

  2. Brookfield Renewable Partners تمتاز بتنوعها في مجال الطاقة المتجددة وتتوقع نموًا في التدفق النقدي، مع توقعات بزيادة توزيعات الأرباح سنويًا، ما يجعلها خيارًا جذابًا للمستثمرين.

  3. Enbridge، رغم تركيزها التقليدي على الوقود الأحفوري، تتحول ببطء نحو الطاقة المتجددة. تدير مرافق الغاز الطبيعي وأصول الطاقة المتجددة، مدعومة بعقود طويلة الأجل وتوفر دخلًا ثابتًا للشركة.

  4. First Solar، المعروفة بكونها من أكبر شركات الطاقة الشمسية، تتوقع تسليم وحدات إلى مشاريع كبرى في السنوات القادمة، مما يدعم نمو تصنيع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة.

  5. Enphase Energy، متخصصة في مجال الطاقة المتجددة وتقدم حلول الطاقة المنزلية بالإضافة إلى كونها رائدة عالميًا في أنظمة تخزين الطاقة الشمسية. يُتوقع أن يبلغ نمو أرباحها السنوية 38٪ في السنوات الخمس المقبلة.

  6. Canadian Solar، إحدى أكبر شركات تكنولوجيا الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة في العالم، تقدم حلول الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات، وتتمتع بسجل حافل في تسليم وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى التحذيرات حول مخاطر "الفقاعة الخضراء"، حيث باتت قيمة أسهم الطاقة النظيفة تعكس تقييمات عالية بشكل ملحوظ مقارنبًا مقارنة بالأرباح المتوقعة.

يُنصح المستثمرين دائمًا بالقيام ببحث شامل وتقييم المخاطر المرتبطة بالاستثمار في هذا القطاع، خاصةً مع المخاوف المتزايدة حول قيمة الأسهم في هذا المجال واحتمالية تكون "فقاعة خضراء".

Submitted on
نشر المقال يوم الأربعاء, 03/04/2024 - 12:15

مواضيع ذات صلة

كيفية تحقيق الربح من دعم أسهم الطاقة الخضراء؟ مع تزايد الاهتمام بالمخاوف البيئية, أصبح الاستثمار في أسهم الطاقة الخضراء طريقة شائعة للمستثمرين للجمع بين الربحية والاستدامة. لا تقتصر فوائد هذه الاستثمارات على المساهمة في كوكب أنظف