استثمراستثمر في التداول

أفضل مزودين لنظارات الواقع المعزز لعام 2024

أفضل مزودين لنظارات الواقع المعزز لعام 2024
نوع المقال

أفضل مزودين لنظارات الواقع المعزز لعام 2024 ,تشهد الطلب على نظارات الواقع المعزز في مجال الواقع المعزز نموًا متسارعًا بمعدل مئوي يبلغ 10.3٪، ومن المتوقع أن يصل إلى قيمة تقدر بحوالي 12.76 مليار دولار بحلول عام 2030. تعتبر هذه الصناعة مجالًا متناميًا حيث يعمل المطورون على تقديم أدوات تفاعلية جديدة باستمرار، مثل الشاشات الذكية والعدسات وتقنيات الواقع المعزز لتلبية احتياجات متنوعة في مختلف الصناعات.

في هذا السياق، دعونا نستكشف بعض من أبرز مزودي نظارات الواقع المعزز في الصناعة حاليًا.

جورتيك (Goertek)

تقدم جورتيك مجموعة منتوعة من منتجات الواقع المعزز لتجارب افتراضية وموسعة. تتيح نظاراتها الذكية الوصول إلى تتبع 6DoF وكاميرات RGB ومستشعرات الاقتراب، وتعتمد على منصة Qualcomm Snapdragon XR1، مما يسمح لها بالعمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى أسلاك إضافية. جورتيك تعمل حاليًا مع سوني على تطوير سماعات PlayStation الجديدة.

إكس ريال (XReal)

تركز XReal على مجال الواقع المعزز وتنتج أجهزة خفيفة الوزن للمستهلكين والشركات على حد سواء. تصمم نظاراتها الذكية لتكون أكثر راحة وأناقة، مع شاشات OLED وسماعات مفتوحة للصوت. تشمل مجموعة نظاراتها الحالية كل من XReal Light وXReal Air.

لينوفو (Lenovo)

تقدم لينوفو مجموعة من الأدوات والحلول الأجهزة للأعمال والمستهلكين، وتقدم نظاراتها الذكية ضمن مجموعة "ThinkReality" وتصمم لتكون خفيفة الوزن ومريحة. تقدم هذه النظارات دقة 1080 بكسل لكل عين وكاميرا مدمجة 8 ميجابكسل لبث المحتوى، وتأتي مع مكبرات صوت ستيريو وميكروفونات.

إيريستيك (Iristick)

تصمم Vuzix نظارات ذكية لتناسب العدسات الطبية ومتطلبات صناعية محددة. تشمل مجموعة نظاراتها الذكية الحائزة على جوائز الـ CES 2023 حلاً شاملاً مثل Vuzix Blade 2، التي تدمج مع حلول إدارة الأجهزة MDM الشائعة وتوفر إدارة الذاكرة المتكاملة وتقنية عرض الموجة بألوان كاملة.

ماجيك ليب (Magic Leap)

تختص Magic Leap في إنتاج حلول الواقع المعزز والواقع المختلط للمستخدمين في الشركات. تقدم Magic Leap 2 أحدث حلاً في مجال نظارات الواقع المعزز، مع تصميم أريكي وتكنولوجيا تظليل ديناميكية لجعل المحتوى أكثر وضوحًا.

إكس واي زد رياليتي (XYZReality)

تركز XYZReality على مجال البناء والصناعة، وتنتج نظارات رأس مخصصة وذكية للشركات ذات الحالات الاستخدام المحددة. تأتي نظاراتها مع إمكانية الوصول إلى منصة Holosite لإدارة الأجهزة في السحابة وتكنولوجيا تتبع بنية الليزر.

لونغان فيجن (Longan Vision)

تركز Longan Vision على تطوير منتجات ذكية لتعزيز تجارب العمل لمستجيبي الطوارئ. تصمم نظاراتها الذكية بأمان وراحة في الاعتبار، ويأتي نظام Fusion Vision System مع قدرات رؤية محسّنة ومشاركة معلومات.

روكيد (Rokid)

تبني Rokid حلول الواقع المعزز المخصصة للاستخدام اليومي في بيئات الشركات. تأتي نظاراتها بعرض عالي الدقة وواجهة تحكم صوتية، وتصميم خفيف الوزن للنقل، ومستشعر 9 محاور.

ثيرد آي (ThirdEye)

تقدم ThirdEye مجموعة منتوعة من المنتجات للواقع المعزز والواقع المختلط. تأتي نظاراتها مع دعم مطور البرمجيات وتقنية العرض البيضاوي لمتابعة الحركة. تعتبر مناسبة للاستخدام الداخلي والخارجي.

جوجل (Google)

كانت جوجل واحدة من أوائل الشركات التي قدمت تقنية نظارات الواقع الذكي، ومن ثم تطورت لتشكل جهاز Glass 2 الذي يتميز بإطارات أمان وتصميم خفيف الوزن.

توشيبا (Toshiba)

تقدم توشيبا نظارات ذكية متخصصة للأغراض الصناعية، مع إمكانيات بناء الصوت وحلول التقاط البيانات.

إبسون (Epson)

تقدم Epson نظارات ذكية تركز على المشهد الصناعي، مع تصميم قوي ونظام تحكم ذكي.

ريل وير (RealWear)

تقدم RealWear حلولًا مناسبة للمؤسسات، مع أجهزة رأس يمكنها مساعدة المستخدمين في التعاون والتنقل خلال العمليات الصناعية.

مايكروسوفت (Microsoft)

تقدم مايكروسوفت نظارات ذكية مصممة للتركيز على المشهد المزجي، مع مجموعة HoloLens المخصصة لمختلف الصناعات.

لوموس (Lumus)

تنتج Lumus عروضًا ونظارات ذكية بتقنيات عرض مبتكرة لتجارب الواقع المعزز.

تي سي إل راي نيو (TCL RayNeo)

تقدم شركة TCL مجموعة من نظارات الواقع المعزز مع تكنولوجيا عرض متقدمة ومواصفات فائقة الجودة.

الختام

باستمرار التطورات في مجال الواقع المعزز، يتعين على الشركات البقاء على اطلاع دائم على أحدث التقنيات واختيار الحلول التي تلبي احتياجاتها بشكل فعّال.

الأحد, 14/01/2024 - 13:41

مواضيع ذات صلة

كيف يُمكن لشات جي بي تي تعزيز قرارات التداول والاستثمار ,يشكل الذكاء الاصطناعي، وبشكل خاص النماذج المتقدمة مثل شات جي بي تي (ChatGPT) من OpenAI، ثورة في العديد من الصناعات، بما في ذلك التداول والاستثمار
الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية ,تشهد العصر الحالي ثورة تكنولوجية مدفوعة بتقدم الذكاء الاصطناعي (AI)، حيث يُعاد تشكيل طريقة تفاعلنا مع العالم من حولنا. تتوغل التقنيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في كل جزء من حياتنا اليومية
أهم 10 أسئلة يطرحها المستخدمون عن الذكاء الاصطناعي ,الذكاء الاصطناعي (AI) هو أحد أبرز التقنيات التي شهدت تطوراً ملحوظاً في العقود الأخيرة، وهو يعد بتحويل العديد من جوانب حياتنا اليومية والصناعية.
NVIDIA: دينامو الذكاء الاصطناعي تعتبر شركة NVIDIA واحدة من الرواد العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أسهمت بشكل كبير في هذا المجال من خلال تطوير وحدات معالجة الرسومات (GPUs)، التي تُستخدم لتسريع الحسابات اللازمة لتدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي المعقدة.