استثمراستثمر في التداول

هل تتجاوز Nvidia حاجز تريليوني دولار في 2024؟

هل تتجاوز Nvidia حاجز تريليوني دولار في 2024؟
نوع المقال

هل تتجاوز Nvidia حاجز تريليوني دولار في 2024؟ في عالم الأسواق المالية، تثير أسهم الشركات التكنولوجية الرائدة اهتمام المستثمرين، ومن بين هذه الشركات نجد Nvidia، التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال وحدات معالجة الرسومات (GPUs).

السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل تستمر Nvidia في مسيرتها الصاعدة وتتجاوز تريليوني دولار في عام 2024؟

حاليًا، تتربع Nvidia على عرش الشركات الخامسة من حيث القيمة السوقية في الولايات المتحدة، مع قيمة تقديرية تبلغ 1.5 تريليون دولار، وهذا يضعها في مكانة مميزة.
ولكن هل يمكن للشركة الأمريكية أن تحقق القفزة الكبيرة لتصبح ثالث شركة تتجاوز حاجز تريليوني دولار؟

واحدة من المحركات الرئيسية لنجاح Nvidia هي تقديمها لوحدات معالجة الرسومات المبتكرة (GPUs) التي أصبحت أساسية للعديد من التطبيقات، بدءًا من تشغيل أجهزة الألعاب وصولاً إلى التعدين في عالم العملات المشفرة ومعالجة محاكاة الهندسة وبناء نماذج الذكاء الاصطناعي. مع تزايد الطلب على تقنيات الذكاء الاصطناعي، تعافت الأداء المالي لـ Nvidia بقوة خلال السنة الماضية، حيث سجلت نموًا هائلًا في الإيرادات.

في الربعين الثاني والثالث من السنة المالية 2024، سجلت Nvidia نموًا بنسبة 101% و206% على التوالي في الإيرادات مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وبتوقعات لتحقيق إيرادات بقيمة 20 مليار دولار في الربع الرابع، يشير هذا إلى استمرار النمو بنسبة 231% على أساس سنوي.

التقييم الحالي ل سهم Nvidia يظهر أن المستثمرين قد قاموا بدمج مكاسب الأعمال المتوقعة في القيمة السوقية الحالية، مما أدى إلى تقييم مرتفع للسهم.
وبالنظر إلى نسب السهم الحالية، قد يظهر السهم كغير رخيص، حيث يتداول بنسبة 83 مرة عن الأرباح السنوية و51 مرة عن الأرباح المتوقعة.

ولكن يتعين أن نأخذ في اعتبارنا نمو أرباح Nvidia المتوقع خلال عام 2023، والذي يجعل السهم يظهر بأنه أقل تكلفة.

إذا نظرنا إلى نسبة السهم السعر إلى الأرباح المتوقعة للسنة المالية 2025، فإنها 31 مرة عن الأرباح، وهو مستوى أكثر معقولية.

إذا استمرت Nvidia في تحقيق نتائج قوية وقدمت توجيهات إيجابية لعام 2025، قد يكون للسهم الفرصة للارتفاع بما يكفي لتحقيق قيمة سوقية تريليوني دولار في عام 2024.
ومن المتوقع أن تكون توجيهات الربع الرابع، التي ستتم الكشف عنها في نهاية فبراير، مفتاحًا مهمًا للمستثمرين لفهم ما يمكن توقعه في العام القادم.

على الرغم من التفاؤل، يظهر هناك قلق بشأن مستقبل Nvidia بعد عامين أو أكثر، حيث أنها شركة تكنولوجيا تركز على الأجهزة، وبمجرد الانتهاء من بناء البنية التحتية للحوسبة الفائقة للذكاء الاصطناعي، قد يقل الطلب على وحدات المعالجة الرسومية. هذا قد يؤدي في نهاية المطاف إلى انخفاض كبير في الإيرادات، ولكن موعد هذا الحدث غير واضح.

بشكل عام، يظل السؤال المثار: هل تتجاوز أسهم Nvidia تريليوني دولار في 2024؟ والجواب يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك مدى استمرار الطلب على تقنيات الذكاء الاصطناعي وقدرة Nvidia على تحقيق نتائج إيجابية ومواكبة لتوجيهات السوق.

الأحد, 04/02/2024 - 23:09

مواضيع ذات صلة

NVIDIA: دينامو الذكاء الاصطناعي تعتبر شركة NVIDIA واحدة من الرواد العالميين في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أسهمت بشكل كبير في هذا المجال من خلال تطوير وحدات معالجة الرسومات (GPUs)، التي تُستخدم لتسريع الحسابات اللازمة لتدريب وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي المعقدة.
إنفيديا في رحلة صعود أسطورية في عالم الأسهم تتحدى قوانين الجاذبية ,في عالم يتسارع فيه نبض التكنولوجيا بلا هوادة، تبرز "إنفيديا كورب" كبطل لا يُقهر في ساحة الأسهم
أسئلة مهمة قبل شراء أسهم NVIDIA, عند شراء أسهم شركة NVIDIA أو أي شركة أخرى، من المهم أن تقوم بإجراء بعض الأبحاث والتحليل لضمان اتخاذ قرار مستنير
أفضل الأسهم للاستثمار في صيف 2024  , مع دخول فصل الصيف، يتطلع المستثمرون إلى الأسهم التي يمكن أن تحقق عوائد جيدة خلال هذه الفترة