استثمراستثمر في التداول

أبرز المستثمرين في سهم إنفيديا

أبرز المستثمرين في سهم إنفيديا

آخر أخبار إنفيديا (NVIDIA) في مايو 2024

أعلنت شركة إنفيديا عن عدة تطورات رئيسية:

نتائج مالية قوية: سجلت إنفيديا إيرادات بلغت 26 مليار دولار للربع الأول من السنة المالية 2025, مما يمثل زيادة بنسبة 18٪ عن الربع السابق وزيادة ضخمة بنسبة 262٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. بلغ صافي الدخل 14.88 مليار دولار, مما يعكس الأداء المالي القوي للشركة​ ​.

تحسينات في أداء الذكاء الاصطناعي: أعلنت إنفيديا في مؤتمر Microsoft Build عن تحسينات جديدة في الأداء وتكاملات مع نظام التشغيل Windows, مما يساعد في تحقيق أقصى أداء لأجهزة الحاسوب التي تعمل بتقنية GeForce RTX والـ RTX workstations​ ​.

التعاونات والشراكات: أعلنت إنفيديا عن توسيع شراكتها مع مايكروسوفت لمساعدة المطورين في بناء وتطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع. كما أطلقت APIs سحابية جديدة تدعى Earth-2 والتي تم تبنيها من قبل شركات مثل The Weather Company لتوفير محاكاة مناخية عالية الدقة على نطاق عالمي​ ​.

أبرز المستثمرين في سهم إنفيديا

من بين أبرز المستثمرين في شركة إنفيديا نجد:

BlackRock Inc.: من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم وتمتلك نسبة كبيرة من أسهم إنفيديا.
Vanguard Group Inc.: واحدة من أكبر المستثمرين المؤسسيين ولديها حصة كبيرة في إنفيديا.
Fidelity Investments: من بين المستثمرين البارزين في إنفيديا من خلال صناديق الاستثمار المشتركة الخاصة بها.


استثمارات إيلون ماسك

إيلون ماسك, من خلال شركة تسلا, أعلن عن خطط لاستثمار ما يزيد عن 500 مليون دولار في أجهزة إنفيديا لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي. هذا الاستثمار يأتي كجزء من استراتيجية تسلا لاستخدام أجهزة إنفيديا في تدريب أنظمة القيادة الذاتية وتطوير الحاسوب الفائق Dojo. ماسك أشار أيضًا إلى أنه سيكون مستعدًا لاستثمار المزيد إذا استطاعت إنفيديا تلبية طلبات تسلا من الأجهزة【1​ (Benzinga)​​ (Data Center Dynamics)​

الأربعاء, 29/05/2024 - 09:08
الكلمات المفتاحية

مواضيع ذات صلة

تاريخ النشر: 25/06/2024
إنفيديا تتيح الذكاء الاصطناعي في عدة دول جديدة, الدوحة، قطر - أعلنت شركة إنفيديا، الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، عن توسعها في تقديم حلولها المتقدمة في عدة دول جديدة. تشمل هذه الدول قطر
تاريخ النشر: 10/06/2024
إنفيديا تُنفذ تقسيم الأسهم بنسبة 10 إلى 1 في خطوة تهدف إلى جعل أسهمها أكثر جاذبية للمستثمرين الأفراد وزيادة السيولة، أعلنت شركة إنفيديا (NVIDIA)، الشركة الرائدة في مجال تصنيع وحدات معالجة الرسومات (GPUs)
تاريخ النشر: 05/06/2024
إنتل تتحدى إنفيديا في مستقبل رقائق الذكاء الاصطناعي ,غيلسنغر: "إنتل" ستظل رائدة في عالم الذكاء الاصطناعي اعتلى الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، بات غيلسنغر، خشبة المسرح في معرض "كومبوتيكس" في تايوان، متحدثًا عن المنتجات الجديدة
تاريخ النشر: 24/05/2024
كم من الأطنان تشتري إنفيديا وإنتل سنويًا من الذهب؟ في الآونة الأخيرة, شهدت صناعة التكنولوجيا تحولًا ملحوظًا, حيث زادت شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل إنفيديا وإنتل من مشترياتها من الذهب بكميات كبيرة.