استثمراستثمر في التداول

إنفيديا تُنفذ تقسيم الأسهم بنسبة 10 إلى 1

إنفيديا تُنفذ تقسيم الأسهم بنسبة 10 إلى 1

إنفيديا تُنفذ تقسيم الأسهم بنسبة 10 إلى 1

في خطوة تهدف إلى جعل أسهمها أكثر جاذبية للمستثمرين الأفراد وزيادة السيولة، أعلنت شركة إنفيديا (NVIDIA)، الشركة الرائدة في مجال تصنيع وحدات معالجة الرسومات (GPUs)، عن تنفيذ تقسيم أسهمها بنسبة 10 إلى 1. دخل القرار حيز التنفيذ اليوم، ما أدى إلى خفض سعر السهم الواحد وزيادة عدد الأسهم المتاحة للتداول.

بموجب هذا التقسيم، سيحصل كل مساهم على تسعة أسهم إضافية مقابل كل سهم يمتلكه، مما يعني أن سعر السهم سيُقسم على عشرة. فعلى سبيل المثال، إذا كان سعر السهم قبل التقسيم 600 دولار، فإنه سيصبح 60 دولارًا بعد التقسيم. ويهدف هذا الإجراء إلى جعل الأسهم أكثر قابلية للشراء من قبل مجموعة أكبر من المستثمرين الأفراد الذين قد يكونون مترددين في شراء الأسهم بسبب سعرها المرتفع.

zero commission stocks

وقالت إنفيديا في بيان لها، "نحن ملتزمون بجعل أسهم إنفيديا أكثر جاذبية للمستثمرين الأفراد وزيادة السيولة في السوق. نتوقع أن يسهم هذا التقسيم في تعزيز قاعدة مساهمينا وتوسيع نطاق الاستثمار في شركتنا."

وقد تفاعلت الأسواق بشكل إيجابي مع هذا الإعلان، حيث شهدت أسهم إنفيديا ارتفاعًا في التداولات الأولية بعد دخول القرار حيز التنفيذ. ويأتي هذا التقسيم في وقت تواصل فيه إنفيديا تحقيق أداء مالي قوي ونمو ملحوظ في مختلف قطاعات أعمالها، بما في ذلك الألعاب، الذكاء الاصطناعي، ومراكز البيانات.

تعتبر خطوة تقسيم الأسهم من قبل إنفيديا جزءًا من استراتيجيتها لتعزيز نموها وتوسيع نطاقها في السوق. ومع هذا التقسيم، تأمل الشركة في جذب عدد أكبر من المستثمرين الأفراد والاستمرار في تحقيق نمو مستدام.

يذكر أن إنفيديا قد شهدت في السنوات الأخيرة نمواً ملحوظاً في إيراداتها وأرباحها، بفضل الطلب القوي على تقنياتها المبتكرة وتوسع استخدامها في مجالات جديدة ومتنامية مثل الذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة.

تعد هذه الخطوة تأكيدًا على ثقة إنفيديا في مستقبلها واستمرارها في ريادة السوق التقنية.

zero commission stocks
الاثنين, 10/06/2024 - 15:25
الكلمات المفتاحية

مواضيع ذات صلة

تاريخ النشر: 25/06/2024
إنفيديا تتيح الذكاء الاصطناعي في عدة دول جديدة, الدوحة، قطر - أعلنت شركة إنفيديا، الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، عن توسعها في تقديم حلولها المتقدمة في عدة دول جديدة. تشمل هذه الدول قطر
تاريخ النشر: 05/06/2024
إنتل تتحدى إنفيديا في مستقبل رقائق الذكاء الاصطناعي ,غيلسنغر: "إنتل" ستظل رائدة في عالم الذكاء الاصطناعي اعتلى الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، بات غيلسنغر، خشبة المسرح في معرض "كومبوتيكس" في تايوان، متحدثًا عن المنتجات الجديدة
تاريخ النشر: 29/05/2024
أبرز المستثمرين في سهم إنفيديا وآخر أخبار إنفيديا (NVIDIA) في مايو 2024 أعلنت شركة إنفيديا عن عدة تطورات رئيسية: نتائج مالية قوية: سجلت إنفيديا إيرادات بلغت 26 مليار دولار للربع الأول
تاريخ النشر: 24/05/2024
كم من الأطنان تشتري إنفيديا وإنتل سنويًا من الذهب؟ في الآونة الأخيرة, شهدت صناعة التكنولوجيا تحولًا ملحوظًا, حيث زادت شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل إنفيديا وإنتل من مشترياتها من الذهب بكميات كبيرة.