استثمراستثمر في التداول

إنفيديا تتفوق في سوق الذكاء الاصطناعي

إنفيديا تتفوق في سوق الذكاء الاصطناعي
نوع الخبر

تشهد أسهم شركة إنفيديا (NVIDIA) ارتفاعًا ملحوظًا في قيمتها خلال عام 2024. منذ بداية العام, ارتفعت قيمة السهم بنسبة 63%, مدعومة بالطلب الكبير على رقائق الذكاء الاصطناعي (AI) التي تنتجها الشركة. هذه الرقائق تعتبر عنصرًا حيويًا في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وغيرها من النماذج اللغوية, مما أدى إلى زيادة كبيرة في مبيعات الشركة وأرباحها.

إنفيديا تستهدف تحقيق تدفق نقدي حر بقيمة 100 مليار دولار خلال العامين المقبلين, مما يتيح لها الفرصة للاستثمار في مبادرات نمو جديدة. الشركة تركز بشكل كبير على توسيع حصتها في سوق رقائق الذكاء الاصطناعي, حيث تمتلك حاليًا حوالي 80% إلى 95% من هذا السوق, وتخطط للتوسع في مجالات أخرى مثل وحدات المعالجة المركزية والشبكات.

فيما يخص التحدي للشركات الكبرى مثل إنتل, إنفيديا تتفوق في قطاع رقائق الذكاء الاصطناعي, وقد تفوقت على العديد من منافسيها مثل AMD. ومع ذلك, فإن توسيع نشاطاتها لتشمل مجالات جديدة قد يضعها في منافسة مباشرة مع عمالقة صناعة الرقائق مثل إنتل في المستقبل.

تقرير الأرباح الأخير أظهر زيادة في الإيرادات بنسبة 265% لتصل إلى 22.1 مليار دولار, حيث وصل سعر سهم انفيديا 1037.99 دولارًا للسهم. مما يعكس النمو الهائل في الطلب على منتجات الشركة. المستثمرون يتوقعون نتائج قوية في التقرير القادم للأرباح في 22 مايو, مع توقعات بزيادة في الإيرادات تصل إلى 24 مليار دولار.

بشكل عام, يبدو أن إنفيديا في وضع قوي لمواصلة نموها وتوسيع تأثيرها في صناعة التكنولوجيا, مستفيدة من النجاح الكبير لرقائق الذكاء الاصطناعي التي تنتجها.

الجمعة, 24/05/2024 - 08:43
الكلمات المفتاحية

مواضيع ذات صلة

تاريخ النشر: 25/06/2024
إنفيديا تتيح الذكاء الاصطناعي في عدة دول جديدة, الدوحة، قطر - أعلنت شركة إنفيديا، الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، عن توسعها في تقديم حلولها المتقدمة في عدة دول جديدة. تشمل هذه الدول قطر
تاريخ النشر: 10/06/2024
إنفيديا تُنفذ تقسيم الأسهم بنسبة 10 إلى 1 في خطوة تهدف إلى جعل أسهمها أكثر جاذبية للمستثمرين الأفراد وزيادة السيولة، أعلنت شركة إنفيديا (NVIDIA)، الشركة الرائدة في مجال تصنيع وحدات معالجة الرسومات (GPUs)
تاريخ النشر: 05/06/2024
إنتل تتحدى إنفيديا في مستقبل رقائق الذكاء الاصطناعي ,غيلسنغر: "إنتل" ستظل رائدة في عالم الذكاء الاصطناعي اعتلى الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، بات غيلسنغر، خشبة المسرح في معرض "كومبوتيكس" في تايوان، متحدثًا عن المنتجات الجديدة
تاريخ النشر: 29/05/2024
أبرز المستثمرين في سهم إنفيديا وآخر أخبار إنفيديا (NVIDIA) في مايو 2024 أعلنت شركة إنفيديا عن عدة تطورات رئيسية: نتائج مالية قوية: سجلت إنفيديا إيرادات بلغت 26 مليار دولار للربع الأول